استرجاع حساب جيميل (gmail) عن طريق الهاتف بعد نسيان كلمة السر 2024

استرجاع حساب جيميل في حال نسيت كلمة السر

كيفية استرجاع حساب جيميل هل حساب Gmail الخاص بك مرتبط بحسابك في Google، ففي كلا الحالتين ستحتاج إلى كلمة المرور التي قمت بالتسجيل بها. ألا تتذكرها؟ حسنًا، يمكنك استعادته باتباع الخطوات التالية: بهذه الطريقة سيكون Gmail الخاص بك نشطًا مرة أخرى .
للوصول إلى بريد Gmail الإلكتروني من هاتفك، تحتاج إلى معرفة تفاصيل حساب Google الخاص بك، سواء اسم المستخدم أو كلمة المرور. وبالطبع، يكفي أننا نريد الوصول إلى حساب نادر الاستخدام، أو أننا نريد تسجيل الدخول على جهاز آخر ، حتى لا نتذكر ما هي كلمة المرور؛ مع مشكلة عدم القدرة على استشارة الصواني. لحسن الحظ، ليس من الصعب استعادة الوصول إلى Gmail، حتى من هاتفك المحمول نفسه. سواء من Android أو من Gmail.

هل نسيت كلمة المرور جيميل

إذا كان لديك جهاز Android، فسيتم الوصول إلى Gmail الخاص بك من خلال الحساب الذي قمت بتسجيل الهاتف به . إذا كنت تريد إدارة حساب Gmail جديد من هاتفك المحمول، فيجب عليك إضافة الحساب المذكور من إعدادات Android: يقع الخيار ضمن “المستخدمون والحسابات” (يختلف الاسم حسب الشركة المصنعة). ضع اسم المستخدم في المربع المقابل وانقر على “التالي”: ستسمح لك Google بتسجيل الدخول إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك. انقر فوق ” هل نسيت كلمة المرور الخاصة بك

استرجاع حساب جيميل للايفون

للوصول إلى جيميل من جهاز الايفون او الايباد يجب عليك فتح التطبيق الخاص به والضغط على الصورة الرمزية، أعلى اليمين. ثم انتقل إلى “إضافة حساب آخر” واتبع نفس العملية المتبعة على الاندرويد: أدخل اسم مستخدم Google، وانقر فوق “التالي” وانتقل إلى خيار “نسيت كلمة المرور”. لن ترسل لك Google كلمة المرور الخاصة بحساب Gmail الخاص بك: ولن تمنحك حق الوصول إلا إذا أثبتت أنه ملك لك. سيكون لديك بعد ذلك خيار تغيير كلمة المرور
تقدم جوجل عدة طرق لاستعادة كلمة مرور Gmail، وهي نفس كلمة المرور المستخدمة في حساب Google نفسه. اعتمادًا على المعلومات التي قمت بتسجيلها في الحساب المذكور، سيكون لديك طرق أكثر أو أقل لاستعادة معلومات الوصول . من الأفضل الانتقال من قائمة إلى أخرى حتى تجد الخيار الذي يناسب احتياجاتك.

1-كتابة اخر كلمة سر تتذكرها

اكتب كلمة المرور الأخيرة التي تتذكرها إنها العملية التي تبدأ افتراضيًا: يطلب منك Google إدخال “كلمة المرور” التي تتذكرها. وهو في حد ذاته لا يقدم أي حل، لأنه ما لم تكتب كلمة المرور الحالية ( ومن الناحية النظرية لا تتذكرها )، فلن يسمح لك بالمرور.

2-خيار تجربة طريقة اخرى

انقر فوق “تجربة طريقة أخرى” واختر خيارًا آخر لاسترداد الحساب. استعادة الوصول مع جهاز آخر
إذا قمت بتسجيل حساب Gmail على هاتف محمول أو جهاز لوحي أو كمبيوتر آخر، فسيظهر إشعار Google على الشاشة . اكتب الأحرف التي تظهر على شاشة الهاتف حيث تحاول استعادة كلمة المرور وسيسمح لك Google بالمرور. وإلا سيكون عليك استخدام طريقة أخرى. اسمح لـ Google بالاتصال بك و/أو إرسال رسالة نصية قصيرة إليك
كما قلنا من قبل، اعتمادًا على المعلومات التي قمت بتسجيلها في حساب Google الخاص بك، سيكون لديك طرق أكثر أو أقل لاسترجاع حساب جيميل عن طريق الهاتف. إذا قمت بملء حقل الهاتف، فسوف ترسل لك Google رسالة نصية قصيرة إلى هذا الرقم، ويمكنها أيضًا الاتصال بك . أدخل الرمز الذي تم إرساله على الهاتف المحمول الذي تريد استعادة الوصول إليه وستتمكن من المرور. إذا لم تتمكن من الوصول باستخدام هاتفك المحمول، فسيتعين عليك النقر فوق “ليس لدي هاتفي”. ستقدم لك Google طريقة أخرى للوصول إلى حسابك.

3-الاجابة على سؤال الامان

أجب عن سؤال الأمان في حالة قيامك بتسجيل سؤال الأمان مع الإجابة، فلديك الفرصة لتثبت لـ Google أنك أنت من يحاول الوصول إليه. أجب على السؤال ويمكنك إكمال العملية. وإلا فما عليك سوى “تجربة طريقة أخرى.

4-إرسال رمز إلى حساب الاسترداد

يُنصح بإكمال معلومات جوجل باستخدام “البريد الإلكتروني المخصص للاسترداد حساب جيميل” ، وهو حساب بديل يمكن أن يكون بمثابة إثبات للهوية. إذا قمت بملء هذا الحساب، فسوف ترسل لك جوجل رمزًا لإدخاله على الهاتف المحمول الذي تستخدمه لاستعادة كلمة المرور. إذا كان كل شيء صحيحًا، فسيكون بإمكانك الوصول إلى الخطوة التالية. كما هو الحال من قبل، انقر فوق “تجربة طريقة أخرى” إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ. أدخل عنوان بريد إلكتروني حيث يمكن لـ جوجل الكتابة إليك
لا تضمن هذه الخطوة أن ترسل لك Google طريقة لاستعادة او استرجاع حساب جيميل الخاص بك حيث يتعين عليها تحديد أن هذا الحساب ملك لك بالفعل. يمكن أن تستغرق العملية وقتًا طويلاً، وقد لا تتمكن أبدًا من الوصول إليها. نظرًا للأمان الذي يجب أن يوفره حساب البريد الإلكتروني، إذا كان هناك أدنى شك في أن الحساب الثاني لا يبعث على الثقة، فسيكون من المستحيل عليك استعادة الوصول إلى الحساب الرئيسي.
في حالة عدم حل مشكلة استرجاع حساب جيميل من خلال الخطوات السابقة، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله بخلاف الانتقال إلى مجتمع جوجل ونشر موضوع في منتدى المساعدة الخاص بهم. جوجل لا توفر وسيلة اتصال مباشر لا عن طريق البريد الإلكتروني ولا عن طريق الهاتف.
لكي لا تواجه الكثير من المشاكل في استرجاع حساب جيميل إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى، فمن الأفضل إكمال ملفك الشخصي في Google بالمعلومات التي ستسهل عليك استعادة إمكانية الوصول . أدخل عنوان بريد إلكتروني بديلاً، ورقم هاتفك المحمول، وسؤال الأمان.

استرجاع حساب جيميل عن طريق البحث

لاستعادة حساب جيميل عن طريق البحث  إذا نسيت بريدك الإلكتروني، استخدم “صفحة البحث عن بريدي الإلكتروني“. يمكنك أيضًا استرداد حساب Google إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور باستخدام صفحة استرداد الحساب. تعد صفحة استرداد حساب جيميل مفيدة أيضًا لاسترداد حسابك عند اختراقه.

خطوات استرداد حساب gmail اذا نسيت البريد الإلكتروني

كيفية استرجاع حساب جيميل إذا نسيت عنوان بريدك الإلكتروني إذا كنت تتذكر كلمة المرور الخاصة بك ولكن ليس عنوان بريدك الإلكتروني، فإن Google توفر طريقة لاستعادتها.
1- انتقل إلى صفحة “البحث عن بريدي الإلكتروني” في Google .
2- أدخل البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ أو رقم الهاتف وانقر على “التالي”.
3- أدخل الاسم الأول والأخير. انقر على “إرسال رمز التحقق”.
4- أدخل رمز التحقق. ستظهر قائمة بالحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ أو رقم الهاتف.
5- إذا رأيت الملف الذي تريد استرداده، فحدده. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وتحقق من هويتك باستخدام التحقق من خطوتين.

كيفية استرجاع جيميل بعد نسيان كلمة السر

كيفية استعادة حساب جوجل إذا نسيت كلمة المرور
 في بعض الأحيان، يحدث أنك تتذكر عنوان البريد الإلكتروني وليس كلمة المرور. ومع ذلك، يمكنك استرداد حساب gmail من خلال الخطوات التالية:
  • قم بالوصول إلى صفحة استرداد حساب Google.
  •  أدخل عنوان بريدك الالكتروني. اكتب كلمة المرور الأخيرة التي تتذكرها.
  •  سترسل Google إشعارًا إلى جهازك المسجل، يطلب منك التحقق من هويتك.
  •  افتحه واضغط على “نعم، هذا أنا”.

استرجاع حساب جيميل (gmail) اذا نسيت البريد الالكتروني

إذا نسيت البريد الإلكتروني أو كلمة المرور لحساب Google الخاص بك ، فلن نفقد كل شيء. يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه المنصة مرة أخرى دون الحاجة إلى إنشاء منصة جديدة، مما يؤدي إلى فقدان جميع المعلومات التي قاموا بحفظها. للقيام بذلك، هناك طريقتان لتحقيق ذلك. إذا كنت ضحية للاختراق، فيمكنك أيضًا اتباع أحد هذه الخيارات. ومع ذلك، إذا فشلت كل الخطوات الأخرى، فيمكنك التوجه إلى ” مساعدة حساب Google ” . كل ما عليك فعله هو الإجابة على جميع الأسئلة حتى تتمكن الشركة من معرفة ما حدث وإخبارك بكيفية حل المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!