خدمة الاتصال بالاقمار الصناعية في ايفون 14 برو ماكس

الاتصال بالاقمار الصناعية التي طرحتها شركة ابل في جهاز ايفون 14 برو ماكس. نقلة نوعية في هواتف شركة apple لما تقدمه من ميزة حماية عالية الدقة هذه الميزة متوفرة في الولايات المتحدة وكندا علماً ان شركة ابل طرحتها في اول سنتين دون مقابل.

كما نعلم ان يلون ماسك قد طرح مؤخراً الأقمار الصناعية التي انتشرت في عموم العالم والغالبية العظمة في امريكا وكند عبر منظومة الالتقاط استارلينك.

هذه المجموعة تطلب وتقدم لك للبيت مع اشتراك شهري علماً أن الالتقاط لهذه الاقمار يكون بالاتصال المباشر مع هذه الأقمار للتمتع بخدمة انترنت قوية جداً دون تقطعيع.

شروط التقاط اشارة اقمار ايلون ماسك تتطلب منك تجهيز المنظومة في مكان خالي من الضوضاء والزحمة من اجل التقاط الانترنت عبر هذه الاقمار. وعليه تم تجهيز خدمة الاتصال بالاقمار الصناعية من خلال ايفون 14 برو ماكس المجهزة حديثاً في هذه النسخة من خلال اقمار يلون ماسك المنتشرة في الفضاء.

من مميزات الامان الأخرى التي اطلقتها شركة ابل مؤخراً للاتصال بالاقمار الصناعية هي استخدام تطبيق findmy لمشاركة موقعك عبر الاقمار الصناعية في حال لم يكن لديك اتصال ثاني او في منطقة خالية من التغطية.

ميزة sos في اجهزة ايفون 14

بينت شركة ابل ان ميزة الطوارئ sos ستكون مجانية لمدة عامين دون اشتراك سنوي، هذه الميزة يمكنك استخدامها في المناطق الفارغة في حال اضعت نفسك وجه الموبايل على اقرب قمر يمكنك الاتصال به عن طريق تطبيق find my لكن يتوجب عليك ان تكون في مكانتكون فيه الرؤية واضحه للسماء ثم ارسال رسالة نجدة.

 

مزود الاقمار الصناعية لاجهزة ايفون 14

في المؤتمر الذي اطلقته شركة ابل مؤخراً انها لفتت الانتباه بخصوص ميزة اتصال لطوارئ sos ان شركة ابل تعاونت مع مزودي الاقمار الصناعية شركة globalstar حيث تقوم شركة كلوبال استار بتجهز 48 قمراً صناعياُ في مدارات منخفظة من الأرض.

علماً أن خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية كانت متوفرة للأجهزة الباهظة الثمن وليست اجهزة مثل ايفون وغيرها كانت مقصورة على اجهزة متطورة للأستخدام هذه الميزة. لكن اليوم عادت شركة ابل لتقدم طفرة جديدة في الامان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!