مواصفات وسعر ايفون 14 برو ماكس

ايفون 14 برو ماكس الجديد في العراق والدول العربية المزود بنظام ios 16 اعلنت شركة ابل عن مواصفات ايفون 14 رسميا في مؤتمرها الذي أطلقته في مقر شركة ابل بنفس المعالج والتصميم في ابل ايفون 13 برو ماكس السابق.

 

مميزات ايفون 14 برو ماكس

أضافت Apple كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل مزودة بمستشعرات رباعية البكسل ، لذلك يتم ضغط تفاصيل الصورة بدقة 48 ميجابكسل في صورة بدقة 12 ميجابكسل. بالنسبة لمعظم الصور ، يتم دمج كل أربع وحدات بكسل في وحدة بكسل رباعية كبيرة للحصول على أداء أفضل في الإضاءة الخافتة. تسمح العدسة بدقة 48 ميجابكسل أيضًا وضع Telephoto 2x الذي يستخدم متوسط 12 ميجابكسل للحصول على صور كاملة الدقة بدون تقريب رقمي. ينضم هذا إلى التقريب 3x الحالي الذي تم تمكينه بواسطة عدسة Telephoto المخصصة ، والتي تم تحسينها أيضًا.

 

يمكن لجهاز iPhone 14 Pro التصوير بدقة 48 ميجابكسل باستخدام ProRAW ، مما يتيح لأجهزة iPhone الجديدة التقاط صور احترافية رائعة. يعمل المثبت البصري على تقليل الاهتزاز والضبابية في الصورة ، وتحتوي الكاميرا فائقة الاتساع الجديدة بدقة 12 ميجابكسل على وحدات بكسل أكبر للحصول على صور أكثر وضوح.

 

تتميز كاميرا TrueDepth الأمامية بفتحة f / 1.9 للحصول على صور سيلفي ومقاطع فيديو أفضل في الإضاءة المنخفضة ، وهي تدعم التركيز التلقائي لأول مرة. تم إعادة تصميم فلاش Adaptive True Tone بمجموعة من تسعة مصابيح LED.

 

يعمل معالج A16 من Apple على تشغيل محرك ضوئي يعمل على تحسين الإضاءة  في جميع العدسات في هاتف iPhone 14 Pro. توفر الكاميرات Telephoto الأمامية و Wide و TrueDepth أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة مع المحرك.

 

بالنسبة للفيديو ، يوجد وضع Action الذي يوفر فيديو سلسًا مع تثبيت صورة أفضل من أي وقت مضى. يمكن أن يتكيف وضع الحركة مع الاهتزازات الشديدة والحركات والاهتزازات ، حتى عند التقاط الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 اطار في الثانية وجودة تصوير 4k بمعدل 24 اطار في الثانية.

ميزة اكتشاف التصادم في Phone 14 Pro

يتوفر في iPhone 14 Pro على ميزة مقياس تسارع ثنائي النواة يمكنه قياس ما يصل إلى 256 جيجا بايت ، ويقوم مقياس التسارع بتشغيل ميزة الكشف عن التصادم التي يمكنها الاتصال بخدمة الطوارئ بحيث إذا كنت في حادث خطير ولا يمكنك الوصول إلى جهاز iPhone الخاص بك. تستخدم Apple أيضًا مستشعرات أخرى لتشغيل هذه الميزة ، لذلك يكتشف البارومتر التغييرات في ضغط المقصورة ، ويراقب GPS التغييرات في السرعة ، ويمكن للميكروفون الاستماع إلى أصوات حوادث السيارات.

 

أضافت Apple  أيضًا ميزة Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية ، وهي ميزة تسمح لـ iPhone 14 بالاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية لأغراض الاتصال في حالات الطوارئ عندما لا تتوفر خدمة WiFi او تغطية خلوية. تعمل ميزة Satellite Emergency SOS في المناطق المفتوحة يوجد بها عدد قليل من الأشجار ويسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل النصية إلى أفراد الطوارئ. هذه الخدمة مجانية لمدة عامين فقط وتعمل في الولايات المتحدة وكندا.

 

بطارية ايفون 14

تم تحسين عمر البطارية مع نسخ iPhone 14 Pro و Pro Max ، وهي تدوم ساعة أطول من النسخة السابقة iPhone 13 Pro. بطارية iPhone 14 Pro تبقى لمدة تصل إلى 23 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، ويستمر Pro Max لمدة تصل إلى 29 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

 

تتوفر نسخ هاتف iPhone 14 Pro بسعات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت. يستمر الشحن حتى 15 واط ، كما أن الشحن السريع عبر Lightning متاح مع شاحن 20 وات أو أعلى. يدعم كل من iPhone 14 Pro و 14 Pro Max أيضًا WiFi 6 و Bluetooth 5.3.

 

تدعم iPhone 14 Pro اتصال 5G وتستخدم مودم Qualcomm X65 جديدًا.

سعر Phone 14 Pro في السعودية

ايفون 14 سعة 128 كيكا 3800 ريال.

4245 ريال سعة 256 كيكا.

5200 ريال سعودي سعة 512 كيكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!