موعد نزول ايفون 16 لسنة 2024

موعد نزول ايفون 16

موعد نزول ايفون 16 لسنة 2024. حددت شركة أبل موعدًا لإطلاق منتجاتها في الخريف. سيقام الحدث، الذي أطلقت عليه أبل اسم “Glowtime”، في 9 سبتمبر في مقر الشركة في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا. ومن المؤكد تقريبًا أننا سنرى iPhone 16 إلى جانب أحدث وأروع أجهزة أبل الأخرى.

عندما تنطلق فعاليات Apple في شهر سبتمبر، سنتعرف أخيرًا على ما ينتظرنا من iPhone 16 و iPhone 16 Pro ، المتوقع طرحهما في الأسواق في 20 سبتمبر. كما يجب أن نشهد الكشف عن Apple Watch Series 10 (أو Apple Watch X) في قسم الأجهزة القابلة للارتداء. ومن الممكن أن تعلن Apple عن منتجات AirPods المحدثة، أو iPad من الجيل التالي ، أو ملحقات جديدة أخرى أيضًا. توقع بعض الأخبار المتعلقة بـ Apple Intelligence أيضًا. (يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على أهم شائعات حدث Glowtime للحصول على منظور إضافي لما يمكن توقعه.)

نحن نتابع دائمًا كل ما يتعلق بأخبار شركة Apple، ولكننا نولي اهتمامًا خاصًا في الأشهر والأسابيع التي تسبق حدث Apple في سبتمبر. عادةً ما تنجح شركة Apple في إخفاء الإعلانات الكبرى، على الرغم من أن بعض التسريبات المثيرة تميل إلى التسلل من بين الشقوق.

متى سيكون حدث موعد نزول ايفون 16 لسنة 2024

تم الإعلان عن موعد مؤتمر Apple في سبتمبر 2024، والذي من المقرر أن يقام في 9 سبتمبر 2024. وكما هو معتاد، تم إرسال الدعوات إلى الصحافة والعملاء عبر البريد الإلكتروني قبل أسبوعين تقريبًا من التاريخ الرسمي.

سيبدأ الحدث في Apple Park في كوبرتينو في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ / 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 6 مساءً بتوقيت بريطانيا الصيفي. وكما هو الحال مع أحداث Apple السابقة، ستتمكن من بث الحدث مباشرة على YouTube وApple.com وعلى Apple TV. سيتمكن مستخدمو Apple Vision Pro أيضًا من المشاهدة من خلال سماعات الرأس الخاصة بهم.

iPhone 16 Pro Max مقارنة iPhone 15 Pro Max

في الوقت الحالي، يعد هاتف iPhone 15 Pro Max أفضل هاتف من إنتاج شركة Apple على الإطلاق. ولكن إذا كنت تتطلع إلى المستقبل مثلنا، فربما تتساءل عما قد يقدمه هاتف iPhone 16 Pro Max لرفع مستوى الأمور إلى مستوى أعلى.

سيقام الحدث القادم لشركة Apple في 9 سبتمبر، ومن المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة iPhone 16 الجديدة ، بما في ذلك Pro Max، هناك. ولكن مع حجم الشائعات التي سمعناها بالفعل، فقد لا يكون هناك الكثير لنتعلمه من Apple عندما يصعد ممثلوها إلى المسرح.

فيما يلي نقارن التغييرات الرئيسية التي يشاع أن iPhone 16 Pro Max سيجريها مقارنةً بـ iPhone 15 Pro Max الذي نعرفه ونحبه. بعد الاطلاع عليها، نأمل أن تكون لديك فكرة أفضل عن الاختلافات الرئيسية، وما يعنيه هذا لخطط الترقية الخاصة بك في المستقبل القريب.

 

الشاشة iPhone 16 Pro Max

يعد طراز Pro Max بالفعل أكبر هاتف ذكي من Apple بفارق كبير، حيث يبلغ قياسه 6.7 بوصة قطريًا. لكن يبدو أن الشركة تخطط لجعل Pro Max 2024 أكبر حجمًا، مع شاشة مقاس 6.9 بوصة . يمكنك أن ترى الفرق الذي يحدثه ذلك في هذه الصور للوحدات الوهمية المزعومة ، مع مجموعة أخرى تشير أيضًا إلى أن أجهزة iPhone الجديدة ستستخدم موصلات شحن لاسلكية MagSafe أعيد تصميمها .

iPhone 16 Pro Max vs iPhone 15 Pro Max: زر جديد تمامًا

قدمت الدفعة الحالية من هواتف Pro iPhone زرًا جديدًا تمامًا ليحل محل مفتاح كتم الصوت. والآن، أفادت التقارير أن شركة Apple تتطلع إلى تقديم زر ثانٍ، يشار إليه باسم “زر الالتقاط” من قبل المسربين.

يبدو أن هذا سيكون بمثابة زر مصراع مادي مفيد لكاميرا iPhone 16 Pro Max. ما سيفعله خارج التطبيق يبقى أن نرى، ولكن من الواضح أنه سيكون بالسعة وليس زرًا ماديًا .

iPhone 16 Pro Max مقابل iPhone 15 Pro Max: قوة أكبر في جميع المجالات

يضمن iPhone الجديد مجموعة شرائح جديدة (ما لم تكن تفضل الموديلات غير Pro، وفي هذه الحالة ستحصل على طرازات Pro من العام الماضي)، وهذا يعني أن iPhone 16 Pro Max سيحتوي على وحدة المعالجة المركزية A18 Pro.

لا شك أن هذا يعني أداءً أكثر سلاسة ومعدلات إطارات أعلى في الألعاب الأكثر تطلبًا. ليس بالأمر السهل، نظرًا لأن شريحة A17 Pro الحالية هي أفضل شريحة أداءً للأجهزة المحمولة على الإطلاق .

تشير نتائج الاختبارات القياسية المسربة إلى أن A18 Pro يمكن أن يتفوق على MacBook Pro M3 Max الأفضل من Apple مع وصول درجات GeekBench 6 إلى 3500 أحادية النواة و 8200 متعددة النواة. من ناحية أخرى، يواجه منافسة شديدة ضد السيليكون الآخر؛ مثل Snapdragon 8 Gen 4 من Qualcomm و Dimensity 9400 من MediaTek . يبدو أن كلا الرقاقتين يتفوقان على A18 Pro، لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان هذا سيكون الحال.

لسوء الحظ، لن يصاحب هذا زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي. ومن الواضح أن Pro Max سيستمر في استخدام 8 جيجابايت لمدة عام آخر .

من المتوقع أن تتوسع بطارية iPhone 16 Pro Max ، مما يتيح تشغيل الفيديو لمدة تصل إلى 30 ساعة متواصلة بشحنة واحدة. كما يمكن لهيكل جديد من الفولاذ المقاوم للصدأ أن يمنح الخلية ذات السعة الأعلى إدارة أفضل للحرارة أيضًا.

iPhone 16 Pro Max vs iPhone 15 Pro Max: تحسينات كبيرة في الكاميرا

قد تكون التحسينات الأكبر في iPhone 16 Pro Max في مجموعة الكاميرا – والتي شهدت بالفعل تحسنًا كبيرًا هذا العام مع تقديم تكبير 5x.

بالنسبة للمبتدئين، يمكن تحسين عدسة التقريب هذه بشكل أكبر مع طول بؤري 300 مم – وهو أكثر من ضعف 120 مم في الطراز الحالي. كما توقع نفس المسرب مستشعر كاميرا أكبر مقاس 1/1.4 بوصة، مما يعني أنه يمكن أن يعمل بشكل أفضل بكثير في ظروف الإضاءة المنخفضة. يمكن أن تكون عدسة التقريب أيضًا أرق مع تكبير محسن .

لا يتعلق الأمر فقط بالتصوير لمسافات طويلة. تقول شائعة أخرى أن iPhone 16 Pro Max قد يأتي بعدسة واسعة النطاق بدقة 48 ميجابكسل . سيكون هذا تحسنًا كبيرًا على العدسة الحالية بدقة 12 ميجابكسل.

أما بالنسبة لكاميرا السيلفي الأمامية، فيبدو أن التحديثات ستضطر إلى الانتظار حتى إصدار طراز مستقبلي حيث من المتوقع وصول كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مع iPhone 17. لكن وحدة Face ID المجاورة لها قد تستخدم عدسة معدنية لتقليص حجمها داخل الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!