رابط التقديم على منحة الطلاب الرعاية الاجتماعية (eduspa.ur.gov.iq)

منحة الطلاب

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، عن استكمال إجراءات تقديم الدعم المالي المشروط للطلبة والطلبة المشمولين بمساعدات الحماية الاجتماعية، وكل ذلك يشير إلى استكمال إجراءات البحث الميداني. لأكثر من مليون و800 ألف أسرة في كافة المحافظات منذ انطلاق الحملة البحثية الكبرى منتصف يناير الماضي.

رابط استمارة التقديم بيانات منحة الطلبة الرعاية الاجتماعية

وقال الاسدي خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة واسط في قرية الوافدين، بحسب بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): “أنهينا إجراءات منح منحة مالية مشروطة بقيمة 30 ألف دولار”. لطلبة المرحلة الابتدائية”، موضحة أنه “سيتم منح 50 ألف دينار لطلبة المرحلة المتوسطة والإعدادية”، كما سنمنح 100 ألف دينار لطلبة البكالوريا المشمولين بالحماية الاجتماعية، و150 ألف دينار لطلبة المرحلة الابتدائية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

 

وتابع: “لقد انتهينا من التدقيق وإرسال البيانات لنحو 90 ألف مشمول بالمساعدة الاجتماعية بهدف شمولهم بالتأمين الصحي”، مشيراً إلى أنه “غداً سنطلق مشروع (ابدأ وتطوير) بالتنسيق مع المنظمة الدولية”. منظمة العمل، والتي ستقوم بإجراء تدريب عالي المستوى للمدربين في تنفيذ المشاريع المختلفة.

 

وبين ان حوالي اكثر من 18 الف عائلة في محافظة واسط قد استفادة من دَعم الحماية الاجتماعية في الوجبات المعلن عنها سابقا”، مؤكدا أن “عدد المستفيدين من راتب موظف متفرغ للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في واسط وصلت إلى أكثر من ألف مستفيد فيما وصل عدد المرشحين على منصة الإدماج الذهبية راتب المعين المتفرغ في المحافظة أكثر من 17 ألفا ونشرت مواعيد المراجعة لتعزيز علاج الإدماج والإحالة الطبية المجالس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!