الربح من تحويل الصوت إلى نص500 دولار (التفريغ الصوتي)

الربح من تحويل الصوت إلى نص

ربح المال من تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص. هل في أحد الأيام فكرت في تحويل الصوت إلى كتابة والكسب من تحويل الصوت إلى نص بمعني أخر القيام بالتفريع الصوتي للبودكاست أو التسجيلات؟ نعم فهي أحد أشكال الربح التي يمكنها أن تدر عليك أموالًا وذلك بفضل العديد من المواقع والتطبيقات الإلكترونية القادرة على توفير الكثير من الأصوات التي تحتاج إلى تحويلها إلى نصوص.

الربح من تحويل الصوت
العمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية

 بالإضافة إلى مساعدتك في هذا الأمر لإنجازها في وقت قصير بعد قراءة التعليمات والشروط المطلوبة مما يمكنك إنجاز الكثير من المهام المتعلقة بتحويل الصوت إلى نصوص وتحقيق أرباح جيدة من وراء ذلك بعد تقديمي لك المعلومات الكافية والتطبيقات التي تدفع مبالغ مرضية مقابل تلك الخدمة لتتمكن من البدء بسهولة.

مواقع الربح من تحويل الصوت إلى نص

إن ربح المال من تحويل الكلام عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لهو طفرة كبيرة في مجال الربح من الانترنت حيث تعد منصة google من أهم منصات الترجمة للربح من التفريغ الصوتي. كما يمكنك الربح من تحويل الفيديو الى كلام لكسب المال من برامج التسويق أو اليوتيوب.

يعتبر التفريغ الصوتي من الطرق السهلة لربح المال عن طريق الانترنت بسبب فكرته القائمة على تحويل المقاطع الصوتية إلى نصوص مكتوبة وهي أحد الفرص المهمة والملائمة للطلاب أو الخريجين الحجدد الذي يحتاجون إلى مصدر جيد للعمل غير مقيد بساعات عمل نظامية ولا يٌشترط أن تكون متقنًا للغة الإنجليزية مثلما قد قرت أثناء رحلتي بحثي في عدد من المواقع بل أن هناك مواقع عربية يمكنك البدء عليها أشاركها  معكم عبر التالي:

مواقع للعمل في التفريغ الصوتي

يمكنك الربح من التفريغ الصوتي وتحويل النص لكلام من خلال افضل مواقع للربح من التفريغ، كما يمكن العمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية.

موقع Castingwords

 

من أفضل مواقع الربح من تحويل الصوت إلى نص وهو فرصة جيدة للمبتدئين الراغبين في الدخول إلى عالم الربح من تحويل الصوت إلى نص، إذ أن هنالك الكثير من المقاطع الصوتية على تلك المنصة التي تحتاج إلى تحويلها إلى نصوص وبعد إكمال المهمة المطلوبة فإنها تضاف إلى أرباحك.

 

يتطلب العمل على موقع Castingwords الدقة والتركيز عند الاستماع إلى المقاطع الصوتية لفهم المحتوى بصورة جيدة بسبب التقييم الذي تتلقاه من فريق مراجعة إدارة الموقع، وهذا الموقع لا يوفر مشاريعًا باللغة الأنجليزية فقط بل يوفرها باللغة العربية أو لغات أخرى في حال إن كنت تتقن لغات مختلفة عن العربية والانجليزية، ويتم الدفع للمستقلين عن طريق خدمة الباي بال.

موقع gotranscript

 

من منصات الربح من تحويل الصوت إلى نص المعروفة، وهو يطرح على المستخدم 12 سؤالًا قبل البدء في تحويل المقاطع الصوتية المتاحة على المنصة وفي حال إجابتهم بصورة صحيحة يتم قبول المستخدم على الموقع ويبدأ رحلته في الربح من تحويل الصوت إلى نص.

 

يوفر موقع gotranscript مقاطع صوتية بعدة لغات مختلفة منها العربية لا تقلق في حال إن كنت لا تتقن الإنجليزية إذا يمكنك البحث على الموقع لإيجاد مقاطع صوتية باللغة العربية، وبعد الانتهاء من التفريغ يقوم فريق المصححين بمراجعته للتأكد من صحة البيانات المفرغة وفي حال وجود أية ملاحظات يتم إرسالها للمستخدم مرة أخرى لتعديلها وبعد قبولها بصورة نهائية يمكنك تلق الأرباح.

 

 موقع transcribeme

 

مثله مثل باقي مواقع لربح من تحويل الصوت إلى نص إذ يجب عليك التسجيل أولًا فيه قبل البدء في العمل عليه وبعد ذلك سوف ينقلك إلى أحد الصفحات الخاصة بالاختبار ومن أهم ما يميز موقع transcribeme هو سهولة الاختبار عليه مقارنة ببعض المواقع الأخرى التي تتسم اختباراتها بالتعقيد بعض الشئ.

 

يسمح الموقع بإجراء محاولتين للاختبار في حال إن لم تنجح في المرة الأولي وفي حال الفشل في المحاولتين يتعين عليك الانتظار لمدة شهر ومن ثم إعادة الاختبار مرة جديدة ولكن قلة قليلة من المستخدمين الذين سجلوا تجاربهم مع الموقع الذين قد اضطروا إلى إعادة الاختبار مرة أخرى بعد 30 يوم إذ أن المعظم قد كتب لهم النجاح من أول مرة.

 

موقع scribie

 

يدار هذا الموقع من ولاية سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية ويتيح الموقع للمستقلين المبتدئين تفريغ المقاطع الصوتية وتحويلها إلى نصوص، وبمجرد البدء في العمل على موقع scribie يمكنك اختيار الملفات الصوتية المتاحة عليه وتحويلها إلى نصوص ولابد من إجراء أمر التفريغ بكل دقة وتركيز.

 

قبل البدء في العمل على الموقع لابد من اجتياز الاختبار في غضون 3 ساعات بعد تسجيل الدخول، وبعدها يتم إرساله إلى فريق المراجعة لتحديد القبول النهائي على الموقع والبدء في مهمة الربح من تحويل الصوت إلى نص.

 

الربح من تحويل الصوت إلى نص على موقع خمسات

خدمة تحويل الصوت إلى نص خدمة سهلة ويمكنك بيعها على موقع خمسات أو فايفر عبر تحويل النص إلى كلام.

هنالك خدمة التفريغ الصوتي باللغتين العربية والإنجليزية على موقع خمسات أشهر منصات العمل الحر في الوطن العربي، ويقوم الموقع باستقبال طلبات الراغبين في تلك الخدمة.

 

في البداية ما عليك فعله هو تسجيل حساب لك على الموقع وتحديد نوع الخدمة وفي هذا الحالة تكون “خدمة التفريغ الصوتي” ومن ثم إرسال الطلب إلى إدارة الموقع لمراجعة طلب الخدمة  وبمجرد قبولك لديهم وإرسال رسالة القبول لك في غضون 24 ساعة يمكنك البدء في الربح من تحويل الصوت إلى نص.

 

موقع QuickTate

 

من أفضل مواقع الربح من تحويل الصوت إلى نص كونه يتعامل مع شركات عالمية مثل “كوكا كولا” و”فورد”، وللتسجيل في موقع QuickTate لابد من كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك وإجراء الاختبار اللغوي لضمان استخراج نصوص بلغة مضبوطة وتجدر بنا الإشارة هنا إلى وجود ملفات صوتية عليه بعدة لغات وهذا ما جعله ينجح في اجتذاب الكثير من المستقلين إليه لبدء العمل عليه.

 

نصائح هامة في أعمال الربح من تحويل الصوت إلى نص

 

للنجاح في بدء مشروعك الخاص في الربح من تحويل الصوت إلى نص لابد من اتباع عدة نصائح مهمة تضمن لك تحقيق أرباح مرضية دون أن تشعر أن قد أضعت الكثير من الوقت مقابل أرباح قليلة، وتتضمن تلك الإرشادات ما يلي:

 

  • الاستماع الجيد إلى المقاطع الصوتية وفهمها جيدًا وبدقة حتى تتمكن من تحويلها إلى نصوص مكتوبة بطريقة سليمة كي لا تضطر إدارة الموقع إلى إرجاعها مرة أخرة إليك وقبولها من أول مرة يتم إرسالها.

 

  • تقديم خدمات متنوعة إذ لا يمكن اقتصار الأمر على تحويل الصوت إلى نص وحسب بل يمكنك إجراء تنسيق النص المكتوب وإضافة الترميزات له.

 

  • استخدام الأدوات المناسبة أثناء العمل يجنبك الأخطاء إذ أن الاستثمار في شراء سماعات رأس جيدة حتى وإن كانت بثمن مرتفع قليلًا لكي تتمكن من الاستماع الجيد إلى المقاطع الصوتية.
  • تخصيص وتنظيم الوقت اليومي أحد عوامل النجاح في الربح من تحويل الصوت إلى نص.

 

  • قم بمراجعة الملف قبل إرساله إلى فريق المراجعة للتأكد من خلوه من أية أخطاء إملائية أو لغوية لكي يتم قبوله سريعًا من قبلهم.

 

  • لابد من التعرف على بعض المصطلحات التقنية الخاصة بكل مجال على حدة مما يعني أن تكون على دراية واسعة بأشهر العبارات والكلمات المستخدمة في كل واحدًا من المجالات لتوظيفها أثناء عملية التفريغ الصوتي بما أنك تعمل على مقاطع صوتية في شتى المجالات فهي أولى خطوات الاحترافية في مجال الربح من تحويل الصوت إلى نص.

 

  • يجب أن تكون مدربًا على سرعة الكتابة ففي بادئ الأمر سوف تكون بطيئًا في الكتابة وهو أمرًا طبيعي ولكن يمكنك تدريب نفسك على السرعة لاستغراق وقت قصير في إتمام المهمة المطلوبة ومن ثم زيادة الإنتاجية.

وفي الختام تكلمنا حول تحويل الكلام الى نص مكتوب عن كيفية الربح منتحويل الصوت الى النص للربح من الانترنت من افضل مواقع التفريغ الصوتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!