نظام التعيينات بعقد في المديريات العامة 2023

نظام التعيينات بعقد في المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات نشرت وزارة التربية رابط التقديم بصفة عقود على درجات 150 الف درجة وظيفية لطلب تعيين ضمن ملاك وزارة التربية العراقية على الإستمارة الالكترونية 2023.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء يوم الأربعاء ( بتاريخ 23 أغسطس لعم 2023)، إن عدد المرشحين لدرجات العقود داخل الوزارة، بعد يومٍ من إطلاقها قد بلغ ربع مليون متقدم.

وقال كريم السيد، المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، إن “عدد المتقدمين للراتب التعاقدي في وزارة التربية والتعليم بلغ حتى الآن نحو ربع مليون متقدم، وذلك بعد يوم واحد فقط من إطلاق استمارة التقديم على عقود تعيينات التربية”.

وأضاف: إن إحصائياتنا عبر إستمارة التسجيل المتقدمين لعقود التربية سجلت دخول أكثر من 150 ألف مواطن في الدقيقة الوااحدة، وتم تسجيل أكثر من 250 استمارة في لحظة واحده.

كما وضح هو الاخر بأن وزارة التربية العراقية تعمل بتنسيق مع الامانة العامة لِمجلس الوزراء على تأمين نقل البيانات بأكبر السعات الممكنه، لمواجهة حمل التقديم الألكتروني. عن طريق توفير سيرفرات عالية الجودة لنقل البينات لافتا إلى أن “عمليات التسجيل ما زالت مستمرة” جارية التنفيذ”. لمدة 10 أيام وينتهي موعد التقديم على أستمارة التعيين الإلكترونية في العراق.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية نشرت يوم الثلاثاء رابط التقديم على العقود الجديدة لمديريات التربية التالية وكل من:- (الكرخ1،الكرخ2،الكرخ3، الرصافة1، الرصافة2) .

( الرصافة 3، الدير كربلاء، النجف المثنى، ذي قار، ميسان، صلاح الدين، نينوى)

ونوهت مديرية التربية إلى أن استمارة التقديم على عقود التربية مستمرة لمدة عشرة أيام من تاريخ أطلاق الأستمارة وهو يوم (الثلاثاء). وعليه قد مضى يومين على نشر إستمارة تعيين العقود 50 ألف درجة وظيفية.

الية عمل نظام التعيينات بعقد في المديريات العامة للتربية

تعتمد ضوابط الترشيح للتعين على عقود التربية وفق عدة فقرات تشتمل على كل من :-

1- سنوات الخدمة التي قضاها المتقدم في التعليم المجاني.

2-المتزوجين ممن لديهم أطفال

3-ذوي الشهداء.

4- المسجونين السياسين.

5- ذو الإحتياجات الخاصة.

6- المعدل

تتم المفاضلة بينهم وتقيسم الدرجات وفق الأسبقية بالمفاضلة على ضوء الدرجات الممنوحة له من قبل الوزارة. الأعلى تقييماً نكون فرصته أكبر بالتعيين والحصول على عقد تربية. هذا لايعني أن الباقيين فرصتهم أضعف ولكن وفق نقااط محددة والموفقية لجميع المتقدمين.

ننوه.. أن الاستمارة القادمة تشمل 100 ألف درجة وظيفية للتعيين ..قريباً سيتم أطلاقها وبدورنا موقع موبيزنا ننشر لكم الرابط الاستمارة اول مايتم نشره من قبل التربية العرقية.

استمارة العقود 2023

Exit mobile version